JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

ما هو جهاز الكمبيوتر وما هي أنواع أجهزة الكمبيوتر الموجودة؟


ما هو جهاز الكمبيوتر الشخصي وما هي أنواع أجهزة الكمبيوتر الموجودة على الرغم من استخدام كلمة PC في كثير من الأحيان ، إلا أن المحتوى الدقيق قد لا يكون واضحًا للجميع. دعنا نعمل مع Xiaobian لفهم ما هو كمبيوتر الكمبيوتر وأنواع أجهزة الكمبيوتر الشخصية .

1. ما هو جهاز الكمبيوتر

  PC (كمبيوتر شخصي) ، يأتي مصطلح الكمبيوتر الشخصي من أول كمبيوتر مكتبي لشركة IBM في عام 1981 ، قبل كمبيوتر Apple II الشخصي. جهاز كمبيوتر شخصي يمكنه العمل بشكل مستقل وأداء وظائف محددة. يمكن لأجهزة الكمبيوتر الشخصية العمل بشكل مستقل دون مشاركة الموارد مثل المعالجة والأقراص والطابعات من أجهزة الكمبيوتر الأخرى. اليوم ، يشير مصطلح الكمبيوتر الشخصي عمومًا إلى جميع أجهزة الكمبيوتر الشخصية ، مثل أجهزة كمبيوتر سطح المكتب أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر الشخصية المتوافقة مع أنظمة IBM.


2. ما هي أنواع أجهزة الكمبيوتر الموجودة؟

1. سطح المكتب (سطح المكتب)

  يُعرف أيضًا باسم كمبيوتر سطح المكتب ، وهو كمبيوتر مستقل تمامًا عن المكونات الأخرى. بالمقارنة مع و طأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، فإن المكونات الرئيسية مستقلة نسبيًا ، وتتطلب عمومًا وضعها على مكتب كمبيوتر أاولة عمل خاصة. ومن هنا جاء اسم سطح المكتب. بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر الصغيرة التي تحظى بشعبية كبيرة في الوقت الحاضر ، فإن معظم الأجهزة المستخدمة في المنزل والعمل هي أجهزة كمبيوتر سطح المكتب. أداء أجهزة الكمبيوتر المكتبية أقوى نسبيًا من أداء أجهزة الكمبيوتر المحمول.

  2. كمبيوتر الكل في واحد

  كمبيوتر الكل في واحد هو جهاز كمبيوتر يتكون من شاشة ولوحة مفاتيح كمبيوتر وماوس. تم دمج الرقاقة واللوحة الأم والشاشة الخاصة بها ، والشاشة عبارة عن كمبيوتر ، لذلك فقط قم بتوصيل لوحة المفاتيح والماوس بالشاشة ، ويمكن استخدام الجهاز. مع تطور التكنولوجيا اللاسلكية ، يمكن ربط لوحة المفاتيح والماوس وشاشة الكمبيوتر متعدد الإمكانات لاسلكيًا ، ويحتوي الجهاز على سلك طاقة واحد فقط. هذا يحل مشكلة العديد من كابلات سطح المكتب المعقدة التي تم انتقادها لفترة طويلة. تحتوي بعض أجهزة الكمبيوتر متعددة الإمكانات أيضًا على استقبال تلفزيون ووظائف AV.

3. كمبيوتر محمول

 (كمبيوتر محمول أو كمبيوتر محمول) ، المعروف أيضًا باسم الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر المحمول ، هو جهاز كمبيوتر شخصي صغير محمول ، يزن عادة 1-3 كجم. إنه مشابه لبنية سطح المكتب ، ولكنه يوفر إمكانية نقل ممتازة لا يمكن لسطح المكتب مطابقتها: بما في ذلك شاشة LCD ، وحجم أصغر ، ووزن أخف. بالإضافة إلى لوحة المفاتيح ، يوفر الكمبيوتر المحمول أيضًا لوحة لمس (TouchPad) أو نقطة لمس (Pointing Stick) ، مما يوفر وظائف أفضل لتحديد المواقع والإدخال.


 4. كمبيوتر لوحي

  الكمبيوتر اللوحي هو جهاز كمبيوتر كامل الميزات لا يتطلب قلبًا ولا لوحة مفاتيح ، ويتوفر بجميع الأحجام والأشكال. تتشابه مكوناته بشكل أساسي مع الكمبيوتر المحمول ، ولكنه يستخدم قلم للكتابة على الشاشة بدلاً من لوحة المفاتيح والماوس للإدخال ، ويكسر نمط التصميم على شكل حرف J للوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول المتعامدة على الشاشة. بالإضافة إلى احتوائه على جميع وظائف الكمبيوتر المحمول ، فإنه يدعم أيضًا إدخال الكتابة اليدوية أو الإدخال الصوتي ، وهو أكثر قدرة على التنقل وقابلية للحمل. تم اقتراح الكمبيوتر اللوحي من قبل بيل جيتس ، على الأقل يجب أن يكون معمارية X86. من مفهوم المنتج للكمبيوتر اللوحي الذي اقترحته Microsoft ، فإن الكمبيوتر اللوحي هو جهاز كمبيوتر لا يحتاج إلى قلب ، ولا يحتوي على لوحة مفاتيح ، وهو صغير بما يكفي ليناسب حقيبة يد سيدة ، ولكن لديها وظائف كاملة.

كلمات يتم البحث عليها

ما هو الحاسوب, ما هو الحاسب الالي ,ما هو جهاز الكمبيوتر, ما هو جهاز الحاسب ,ما هو pc في الكمبيوتر.



الاسمبريد إلكترونيرسالة