JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

الفرق بين ذاكرة الوصول العشوائي و ROM

 لطالما كانت ذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة القراءة فقط مفهومين أزعجا العديد من المستخدمين. لا يعرف الكثير من مستخدمي الكمبيوترات المحمولة الفرق بين ذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة القراءة فقط. الآن ، سنخبرك ما هو الفرق بين ذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة القراءة فقط.

الفرق بين ذاكرة الوصول العشوائي و ROM

تعريف

ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) هي ذاكرة وصول عشوائي ، حيث يفقد هذا النوع من الذاكرة محتوى التخزين عند إيقاف تشغيل الطاقة ، لذا فهي تستخدم بشكل أساسي لتخزين البرامج المستخدمة لفترة قصيرة.

 ROM (ذاكرة القراءة فقط) هي ذاكرة للقراءة فقط ، وهي عبارة عن ذاكرة شبه موصلة صلبة يمكنها قراءة البيانات المخزنة مسبقًا فقط.

المقارنة

تتوافق ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) وذاكرة القراءة فقط (ROM) في الكمبيوتر المحمول مع الذاكرة والقرص الصلب للكمبيوتر على التوالي ، والذاكرة هي المسؤولة عن تشغيل البرنامج وتبادل البيانات. وبهذه الطريقة ، يمكن تشغيل البرنامج الموجود في الكمبيوتر وإجراء العمليات ؛ و القرص الصلب هو مساحة تخزين ، يمكنك تخزين مجموعة متنوعة من الملفات ، بما في ذلك مقاطع الفيديو والصور والموسيقى والبرامج وغير ذلك.


ذاكرة الوصول العشوائي للهاتف

ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) وذاكرة القراءة فقط (ROM) في الهاتف المحمول تشبه تلك الموجودة في الكمبيوتر ، ولأن ذاكرة الوصول العشوائي تسمى ذاكرة الوصول العشوائي ، أي ذاكرة التشغيل ، فهي تدعم تشغيل برامج الهاتف المحمول وتخزن تبادل البيانات بعد تشغيل برنامج الهاتف المحمول.


 أي أن ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) تحدد عدد برامج الخلفية التي يمكن لهاتفك فتحها. وبالطبع ، كلما زادت ذاكرة الوصول العشوائي لديك ، زادت سرعة تشغيل هاتفك. بمجرد إيقاف تشغيل الهاتف ، تُفقد البيانات الموجودة في ذاكرة الوصول العشوائي ولن يتم استعادتها عند تشغيله.


ROM الهاتف

يُطلق على ROM ذاكرة للقراءة فقط ، أي أنه يمكن قراءتها فقط ولا يمكن كتابتها حسب الرغبة ، أي يمكنها قراءة البيانات الموجودة فيها فقط ، ولكن لا يمكنها تعديل أو حذف البيانات الموجودة بها كما تشاء ، تمامًا مثل Android لا يمكن تعديل ملفات النظام قبل الجذر ، إنها حقيقة واحدة.


 لكن لماذا يمكننا تخزين الصور فيه؟ في الواقع ، مفهوم ROM الآن يشمل أيضًا مفهوم "الكتابة" (حذف وتعديل الملفات) ، خاصة في نظام Android. لذلك ، تحتوي ذاكرة القراءة فقط على جزء من المساحة التي يشغلها نظام الهاتف المحمول ، ويمكن استخدام المساحة المتبقية لتخزين مقاطع الفيديو والصور والموسيقى وما إلى ذلك ، ويمكن حذفها وتعديلها حسب الرغبة.

ذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة القراءة فقط للهاتف

في هاتف Android ، يحتوي ROM على نظام Android وبرامج الهاتف وملفات المستخدم (الصور ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك). الملفات المخزنة من قبل المستخدم تشغل مساحة ROM فقط ولا تؤثر على مساحة ذاكرة الوصول العشوائي. ثانيًا ، حجم مساحة ROM له تأثير ضئيل على سرعة تشغيل النظام ؛ أهم عامل يؤثر على سرعة تشغيل الهاتف المحمول هو ذاكرة الوصول العشوائي.

الخلاصة

بالحديث عن ذلك ، أتساءل عما إذا كان الجميع يعرف الفرق بين ذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة القراءة فقط؟ باختصار ، بعبارات بسيطة ، تحدد ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) عدد التطبيقات (بما في ذلك المقدمة والخلفية) التي يمكن للهاتف تشغيلها في نفس الوقت ؛ بينما تحدد ROM عدد مقاطع الفيديو والموسيقى والبرامج والملفات الأخرى التي يمكن لهاتفك تخزينها.

الاسمبريد إلكترونيرسالة